أغرب 5 حروب في التاريخ

الحروب التي يمكن سرد تفاصيلها في عمل وثائقي يصنف في فئةالغرائب.. أو الكوميديا. رغم إن الجميع ينبذها، إلا أنه لا توجد دولة تقريباً إلا وحاربت، لكن بعض الحروب يذكرها التاريخ على أنها الأغرب نظراً لدوافعها أو تفاصيل معاركها.

 1) الحرب الزنجبارية الإنكليزية 

دخلت المملكة البريطانية في حرب مع سلطنة زنجبار في الـ27 من أغسطس 1896 وذلك بعد وفاة السلطان المتعاون مع الإنكليز "حامد بن ثويني"، فقد استلم الحكم والسلطنة "خالد بن برغش" على غير رغبة الإنكليز الذين أرادوا "حمود بن محمد" لأنه متعاون معهم، هاجمت القوات الإنكليزية قصر السلطان الذي جاء على عكس رغبتهم ودخلوا في معركة مع قواته وحراسه، المعركة لم تستمر سوى 40 دقيقة استسلمت بعدها قوات السلطان للقوات الإنكليزية في واحدة من أقصر المعارك زمناً.

 2) حرب الخنزير

 التي لم يصب فيها إنسان في عام 1859 دخلت القوات الأميركية في مواجهة مع القوات البريطانية المرابطة في ماتسمى الآن بـ"كندا" بسبب حادثة إطلاق نار على أحد الخنازير ، المواجهة لم تسفر عن أي ضحايا أو قتلى ولم يصب فيها سوى ذلك الخنزير الذي سبب المواجهة.

 3) حرب الـ335 عاماً 

دخلت بريطانيا في حرب مع جزر سيلي التابعة لبريطانيا لمدة 335 عاماً دون أن تطلق رصاصة واحدة أو تحدث مواجهة بين الطرفين، وقد استمرت حالة الحرب هذه من عام 1651 حتى أعلن السلام أخيراً بين الطرفين عام 1986.

 4) حرب الأصدقاء 

عندما انهار الاتحاد السوفيتي أرادت دولة "مولدوفا" أن تقيم علاقات أقوى مع دولة رومانيا، في حين أراد جزءاً من البلاد، وتحديداً في الشرق، إقامة علاقات أقوى مع روسيا وأوكرانيا، وسمى هذا الجزء نفسه "ترانسنيستريا" لكنه لم يعترف به كدولة، دخلت قوات "مولدوفا" في حرب مع "ترانسنيستريا"، لكن الغريب في الأمر أن الضباط في الطرفين كانا يشربا معاً خلال الليل المشروبات الكحولية وفي النهار كانا يتقاتلان ليعودا للشرب معاً كأصدقاء في الليل. 

5) حرب أستراليا مع الطيور 

دخلت القوات الأسترالية في حرب مع مجموعة من طيور "الإيمو" الأسترالية عام 1932 بعد أن تزايدت أعدادها بشكل ملحوظ، وقد فشلت القوات الأسترالية في التخلص من هذه الطيور التي تحلق بسرعة 30 ميلاً بالساعة، مما دفع وزارة الدفاع الأسترالية إلى إعلان الانسحاب من هذه المنطقة بعد أن فشلت في مهمتها.